قوة الأمل بالانسان تغيره من مسار لمسار

قوة الأمل يعتبر الأمل بمثابة احساس صادق ينير طريقك للمستقبل.


هو ذلك الوعد الذي تلتزم به مع نفسك لتواجه أي تحدي وتحقق كل أهدافك.

فالأمل هو نور بداخلك وقوة دفينة تحيط بك، وتقضي على مخاوفك وأحزانك.

الأمل هو ذاك الميعاد الحتمي مع مستقبلك، فأجعله يكون كما أردت دوما، كما حلمت به دوما وتمنيت أن يكون.

إلا أن هناك أمل يدفعك للأمام وأمل يقضي عليك.

فالأمل الذي يدفعك للأمام هو الذي يكون مبنيا على حقيقة، وعلى خطة واضحة تضعها بنفسك، لا يهم إن كان الحلم الذي تحلم به ممكنا اليوم فأنت باستطاعتك أن تجعله ممكنا، لأنك بفضل الأمل ستجعله كذلك بعد حين، ولكن الأمل لابد أن ترفقه بالإرادة لكي تدفعك للأمام وتعينك على التحمل، فالصعاب كثيرة أمامك ومع كل خطوة تجد الحياة تضع عقبات أمامك، وما من مفر إلا بالإرادة القوية التي تنبع من الأمل الصادق بداخلك.

قوة الأمل


أما الأمل الذي يعيدك للخلف، ويقضي عليك هو ذاك الوهم الزائف الذي تضعه في مخيلتك، وتتركه يكبر من حين لآخر، هو ذاك الحلم الذي تضعه فوقك، بعيدا عنك وتجلس منتظرا أن يتحقق وحده، دون جهد، وبدون أي حراك .
هكذا تقضي على نفسك، وتوهمها بأنك قادر وتستطيع وتأمل، ولكنك لا تعمل.

الحياة بدون أمل قاتمة ومملة، ومحبطة، ولكنها بأمل زائف تكون قاسية ومهلكة للجميع. فلا تحاول ان تقضي على نفسك، لا تحاول أن تأمل ولا تعمل، لكي لا تخطط نهايتك بيدك.

قوة الأمل


فالأمل يحتاج أن تخطط وتعمل بجدية، ولا تياس مهما قست الأيام، فالإختبار الحقيقي لقدرتك هو الإختبار القاسي الذي يجعلك تفكر في التوقف وتحس بالألم، والأمل هو الذي يقودك لتكمل طريقك وهكذا تحقق النجاح.
قوة الأمل
قوة الأمل
هذه هي قوة الأمل الخفية بداخلك، تلك القوة التي تخلوا من الضعف، تخلوا من الأحقاد، قوة نقية تهديك للصواب وتوصلك لبر النجاح آمنا على نفسك.

المستقبل يأتي حلوا بفضل الأمل، ويأتي مرا بسوء وانعدام الأمل فيه. هكذا علمتنا الأيام التي نعيشها، وهكذا نسير ونصل للطريق الذي حلمنا به.
أتمنى أن ينال الموضوع استحسانكم 

الكاتب :

نقل عفش الكويت جميع مناطق الكويت اخصائيون


الإبتساماتإخفاء